28 مارس 2024

رسالة تهديد تعيد طائرة مصرية كانت متجهة من القاهرة إلى موسكو

رسالة تهديد تعيد طائرة مصرية كانت متجهة من القاهرة إلى موسكو

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-10-09 09:58:55Z | | ÿ`†¹ÿ]…¸ÿU}±ÿ›°@T]

قالت الشركة المصرية للطيران إن طائرة تابعة لأسطولها كانت تؤمن رحلة بين القاهرة والعاصمة الروسية موسكو اضطرت للعودة لv الأربعاء بعد العثور على رسالة تهديد مكتوبة على أحد مقاعد الطائرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر مسؤول بالشركة أن رحلة الشركة رقم MS729 تؤمنها طائرة من طراز “إيرباص A220-300 عادت للمطار لحظات بعد الإقلاع بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.

وأضافت ذات المصادر أن الطائرة عادت للنزول بمطار القاهرة بعد 22 دقيقة من الإقلاع، مبرزة أنه تم اتحاذ الاجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة الركاب.

وكانت روسيا قد أوقفت جميع الرحلات الجوية إلى مصر عقب تفجير طائرة روسية من طراز “إيرباص 321” فوق شبه جزيرة سيناء لحظات من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في 31 أكتوبر 2015، ما أدى إلى مقتل 217 سائحا وسبعة من أفراد الطاقم جميعهم روس. وقالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية حينها إن سقوط الطائرة نجم عن عملية إرهابية نفذت بواسطة قنبلة وضعت داخل الطائرة.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.