29 مارس 2024

تونس… اغلاق قناة نسمة وإذاعة القرآن الكريم

تونس… اغلاق قناة نسمة وإذاعة القرآن الكريم
أقدمت الهيئة  العليا للاتصال السمعي و البصري (هايكا )،اليوم الأربعاء، برفقة رجال الأمن، على قطع البث عن تلفزيون نسمة واذاعة القرآن الكريم في تونس.

وقالت الهيئة في بيان على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”: “تنفيذا لقراري مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بتاريخ 11 أكتوبر 2021، تم اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 حجز التجهيزات الضرورية للبث لكل من قناة “نسمة تي.في” وإذاعة القرآن الكريم غير القانونيتين وذلك لممارستهما نشاطات بث دون إجازة”.

ووجهت الهيئة سابقا إلى القناتين المذكورتين عدة دعوات للتوقف الفوري عن البث، لعدم حصولهما على الإجازة لكنهما لم تستجيبا.

وأوضحت الهيئة أن “قناة نسمة تي.في قد ماطلت في تسوية وضعيتها القانونية منذ سنة 2014 رغم مساعي الهيئة في هذا الإطار من خلال المراسلات والاجتماعات المتعددة …  إلى جانب ما تضمنه ملف القناة من شبهات فساد مالي وإداري إضافة إلى عدم استقلاليتها باعتبار أن المشرف عليها قيادي في حزب “قلب تونس” مما انعكس على مضامينها الإعلامية التي أخلت في جزء منها بمبادئ حرية الاتصال السمعي البصري وضوابطها خاصة خلال الانتخابات وهو ما ضمنته الهيئة في تقارير سابقة لها وجهتها إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات”.

وبخصوص إذاعة “القرآن الكريم” قالت الهيئة إنها “رغم عدم حصولها على الإجازة ورغم دعوات الهيئة لها بالتوقف الفوري عن البث والالتزام بالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري … إلا أنها أصرت على التمادي في البث خارج إطار القانون”.

المصدر: RT


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.