29 مارس 2024

رئيس وزراء ولاية فيكتوريا يصدم نجوم التنس

Maroc24 | رياضة |  
رئيس وزراء ولاية فيكتوريا يصدم نجوم التنس

شدد رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية ،اليوم الأربعاء على أن اللاعبين واللاعبات غير الملقحين لن يحصلوا على إعفاء خاص للمشاركة في بطولة استراليا المفتوحة ، أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، ما قد يعني إمكانية عدم دفاع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا عن لقبه.

وتقام البطولة الاسترالية في ملبورن التابعة لولاية فيكتوريا في الفترة من 17 الى 30 يناير المقبل.

وكانت رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب أكدت في رسالة عبر البريد إلالكتروني تم الكشف عنها مساء الاحد ان اللاعبات اللاتي لم يتم تلقيحهن ضد فيروس كورونا ستكون قادرات على المشاركة اذا خضعن للحجر الصحي على مدى 14 يوما.

وتبع ذلك تصريح لرئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون قال فيه إنه سيسمح للاعبين غير الملقحين بدخول البلاد إذا حصلوا على إعفاء.

لكن رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيال أندروز سرعان ما استبعد ذلك كليا بقوله اليوم “نحن نمنع الأشخاص غير الملقحين من دخول الحانات والمقاهي والمطاعم وملعب ملبورن للكريكيت وجميع أنواع الأحداث الأخرى، وبالتالي لن نتقدم بطلب للحصول على إعفاء. لذلك، تم حسم الامور بشكل نهائي”.

وتراقب الحكومة الفيدرالية الأسترالية حدود البلاد وهي المخولة اصدار التأشيرات. لكن خلال فترة الوباء، قامت حكومات الولايات بإدارة منشآت الحجر الصحي وفرضت لقاحات ما جعل من غير الواضح من سيكون له الكلمة الأخيرة في ما يتعلق بالاجراءات الصحية المتعلقة ببطولة أستراليا المفتوحة

ديوكوفيتش، بطل أستراليا المفتوحة لتسع مرات، هو واحد من العديد من اللاعبين الذين رفضوا الافصاح عما اذا كانوا تلقوا اللقاح من عدمه، ما يثير الشكوك حول ما إذا كان سيدافع عن لقبه في ملبورن بارك مطلع العام المقبل.
وتضررت بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بشدة من الوباء حيث خضع جميع اللاعبين للحجر الصحي لمدة أسبوعين، في حين تم تقييد حركة المتفرجين وفرض عليهم حجر انفسهم لمدة خمسة أيام في منتصف البطولة.
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.