24 أبريل 2024

تنظيم الدورة 12 للمعرض الجهوي للكتاب ما بين 27 أكتوبر و 01 نونبر

Maroc24 | فن وثقافة |  
تنظيم الدورة 12 للمعرض الجهوي للكتاب ما بين 27 أكتوبر و 01 نونبر

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة بني ملال خنيفرة ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية 01 نونبر المقبل بمدينة خنيفرة ، الدورة الثانية عشرة (12) للمعرض الجهوي للكتاب.

ويندرج تنظيم هذا المعرض في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – ، الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وتشجيع وتكريس فعل القراءة محليا وجهويا، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب.

وستعرف هذه الدورة ، المنظمة بتعاون مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبشراكة مع عمالة إقليم خنيفرة والمجلس البلدي للمدينة، مشاركة مجموعة من دور النشر والمكتبات الوطنية، والمؤسسات الحكومية التي تعنى بالكتاب والقراءة، بالإضافة إلى مكتبات محلية.

كما ستشهد هذه الدورة، التي تحتضن فعالياتها ساحة المسيرة ( أزلو) بخنيفرة، تنظيم برنامج ثقافي غني ومتنوع، يتضمن مجموعة من التوقيعات لإصدارات حديثة، وقراءات شعرية، فضلا عن ندوة تتناول موضوع “صناعة الكتاب بالمغرب والجهة”،بمشاركة الروائي عبد الكريم الجويطي والكاتبة الجهوية لجمعية الكتبيين سميرة شاعر وممثلين عن دور النشر بالمعرض.

ويتضمن برنامج المعرض، الذي يعرف مشاركة فرقة أحيدوس (القباب) ضمن فعاليات حفل الافتتاح، تنظيم ورشات مسرحية، وعروض ترفيهية وتربوية موجهة إلى فئة الأطفال بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الإبداعية الموازية التي ستنظم داخل مختلف الفضاءات الثقافية والمدرسية بالإقليم، بمشاركة مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تنتمي إلى مختلف أقاليم الجهة.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.