20 أبريل 2024

مختصرات جهة الرباط- سلا- القنيطرة

مختصرات جهة الرباط- سلا- القنيطرة

ذكرت سفارة فرنسا بالرباط أن نسخة 2021 لعملية “Goût de / Good France” انطلقت في 14 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 22 منه، تحت رعاية رئيسي الطهاة آلان دوكاس وغاي سافوي. وأشارت السفارة في بلاغ، إلى أنه في هذه العملية التي تم إطلاقها في عام 2015، تلتئم 156 سفارة فرنسية وأكثر من ألفي مطعم عبر العالم للاحتفال بفن الطبخ في هذا البلد، مضيفة أن منطقة سنتر فال-دي لوار هي ضيف الشرف هذا العام .

وبحسب المنظمين، فإن 15 مطعما بالمغرب يشاركون هذه السنة في العملية التي تقترح أطباق فرنسية طيلة الأسبوع الممتد من 14 إلى 22 أكتوبر. وتتمثل الأهداف من تقديم الأطباق التي أعدها رؤساء طهاة فرنسيون ومغاربة، في استكشاف غنى المطبخ الفرنسي مع إظهار مدى تناغمه مع المطبخ المغربي

– انتخب المجلس الجماعي لمدينة سلا خلال دورة استثنائية عقدها ، أمس الخميس ، رؤساء اللجان الدائمة للمجلس ونوابهم، إضافة إلى ممثلي المجلس في حضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

وهكذا، تم انتخاب سميرة الرحالي رئيسة للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ومحمد الغفري نائبا لها، وادريس الطالبي رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات والشؤون الاقتصادية وفاطمة بوزيدي نائبة له.

كما تم انتخاب أمان حرشاوي رئيسة للجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية يونس لغريب نائبا لها، وجمال العمراني رئيسا للجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة والجيلالي السين نائبا له، ومحمد بوصفيحة رئيس لجنة السير والجولان والنقل والتنقل وينوب عنه عادل بلامين.

وجرى خلال هذه الدورة أيضا انتخاب ممثلي المجلس في مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، وهم عبداللطيف سودو ونور الدين الأزرق وخديجة بوعبيد وخالد فتحي وادريس السنتيسي وعدنان الادريسي ومحمد بنعطية وإحسان الهواري.

– يطلق المعهد الفرنسي بالمغرب الدورة الثامنة للمسابقة الوطنية للأفلام القصيرة “أنا مغربي-أنا مغربية”، بشراكة مع بعض المؤسسات المغربية .

وتخصص هذه التظاهرة التي تستمر من 25 أكتوبر إلى 28 نونبر المقبل، للمبدعات والمبدعين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة .
ويتعين على الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إعداد فيلم قصير مدته أقل من 90 ثانية حول موضوع “نساء بصيغة المستقبل: تخي ل المساواة” وبثه ابتداء من 25 أكتوبر على الموقع الإلكتروني www.concoursanamaghribi.org

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.