20 أبريل 2024

الاتحاد التونسي للشغل يدعو لحوار وطني للخروج من الأزمة و ينتقد الرئيس

الاتحاد التونسي للشغل يدعو لحوار وطني للخروج من الأزمة و ينتقد الرئيس

وجه الأمين العام لاتحاد الشغل، أكبر منظمة عمالية في تونس، نور الدين الطبوبي، انتقادا مبطنا للرئيس قيس سعيد، ودعا لعدم التعامل مع الدولة كـ”لعبة”

وفي تصريح للتلفزيون الرسمي، أشار الطبوبي إلى أن ما وصفه بـ”وعي الشعب” هو ما أنقذ البلاد من الفوضى عقب اتخاذه تلك “التدابير”، في إشارة إلى تعطيل عمل البرلمان والحكومة والقضاء .
وأضاف: “الدولة لديها أسرارها، والحوارات لديها ضوابطها، والدولة ليست لعبة وعامل الزمن مهم جدا، وعلينا أن نكون حذرين جدا”.

وتابع: “يوم 25 يوليو الله لطف بنا وكان هناك وعي للشعب والشباب (وهذا جنّب البلاد الفوضى)، ولكن في المرة المقبلة لا تستطيع أن تضمن النتيجة، فالناس إذا فقدت الثقة بكل الأطراف سنعيش في حالة اللادولة ونصبح في خطر كبير جدا”.

ودعا أمين عام اتحاد الشغل الرئيس سعيد إلى تجميع الفرقاء السياسيين والقوى المدنية لإيجاد مخرجات للأزمة الراهنة في البلاد.

ولطالما حرص الاتحاد التونسي العام للشغل طيلة الفترة الماضية على الترحيب بحذر بانقلاب سعيد على البرلمان والحكومة والقضاء، لكنه حثه في مناسبات عدة على الدعوة إلى الحوار الوطني للخروج من الأزمة السياسية في البلاد .

المصدر : التلفزيون التونسي


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.