29 مارس 2024

فتح باب الترشح للجائزة الوطنية للقراءة

فتح باب الترشح للجائزة الوطنية للقراءة

أعلنت شبكة القراءة بالمغرب عن فتح باب الترشيح لمسابقة الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها الثامنة . وأوضحت الشبكة أن هذه الجائزة التي تنظم بشراكة ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبتعاون مع المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعات المغربية، تهدف إلى التحسيس وترسيخ فعل القراءة في المجتمع.

وأضاف المصدر ذاته أن المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة في وجه المتراوحة أعمارهم بين 8 و26 سنة، حيث يمكنهم المشاركة باللغة التي يفضلون من خلال تقديم قائمة بالكتب المقروءة خلال سنة 2021 تتضمن عناوين الكتب، وأسماء مؤلفيها، وتقديما لكتاب من اختيار المرشح ومكتوبا بأسلوبه الخاص على أن لا يتجاوز صفحة واحدة (ما يقارب 200 كلمة للابتدائي و500 كلمة لباقي المستويات).

وتشترط المسابقة أيضا أن يشارك المترشح عن بعد في لقاء مع لجنة التحكيم، وأن لا يكون قد فاز بالجائزة الوطنية للقراءة أو جائزة تحدي القراءة العربي وطنيا في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة التحكيم تعتمد على عدة معايير وأهمها عدد الكتب المقروءة وتنوعها اللغوي والموضوعاتي، والقدرة على إعادة إنتاج المضامين شفويا مع مراعاة ملكة التعبير، إضافة إلى جودة النص من الناحية اللغوية والصياغة والأفكار.

وتتوزع مسابقة الجائزة الوطنية للقراءة على أربع مراحل أولاها محلية بالمؤسسات التعليمية (16 أكتوبر – 30 نونبر الجاري)، ويتم خلالها اختيار قارئين من كل مؤسسة يسجلان مشاركتهما عبر رابط التسجيل في المسابقة: https://forms.gle/WACAWANaDGzoMN3i7

أما المراحل الثلاث المتبقية فتهم المرحلة الإقليمية (14 – 30 دجنبر المقبل)، والمرحلة الجهوية (01 – 15 يناير 2021)، والمرحلة الوطنية (16 – 23 يناير 2021).

وسيتم الإعلان عن الجائزة الوطنية في حفل خاص يحدد مكانه وزمانه في وقت لاحق. وستخصص ثمان جوائز لأربع فئات عمرية، حيث ستمنح جوائز لكل مرحلة دراسية، الابتدائي، الإعدادي، الثانوي والجامعي .

المصدر : شبكة القراءة بالمغرب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

8

  • مؤسسه خالد بن الوالد
    السنه الاولى إعدادي

  • ❤📚

  • aucun

  • aucun

  • لا شيء

  • 📚📒

  • طنجة

  • مؤسسة الكفيل
    السنة الخامس إبتدائي