الحكومة الإسبانية تبلغ الاتحاد الأوروبي معارضتها لمشروع دوري السوبر

قبل 3 سنوات

بعثت الحكومة الاسبانية اليوم الثلاثاء ،رسالة إلى محكمة الاتحاد الأوروبي تشرح من خلالها الأسباب القانونية وراء معارضتها لدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وقال مصدر بوزارة الثقافة و الرياصية الاسبانية إن الحكومة اعتبرت أن “تحسين المسابقات ممكن من خلال الحوار ودائما من خلال الهيئات الموجودة”. وأضاف “لقد أرسلنا هذا الرأي إلى الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا مع الاستدلال القانوني الذي قدمته الدولة”.

ولا تزال أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وجوفنتوس الإيطالي متشبثة بالدوري السوبر، حتى بعد انسحاب الاندية التسعة الأخرى في أبريل الماضي، وهي قطبا مانشستر يونايتد وسيتي و تشلسي وليفربول وتوتنهام وأرسنال من إنجلترا، قطبا ميلانو إنتر وأي سي ميلان في إيطاليا وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وفتح الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) إجراءات تأديبية ضد الأندية الثلاثة لكنه تراجع عنها الشهر الماضي بعد أن قضت محكمة تجارية في مدريد بأن أي عقوبة تمثل انتهاكا لقوانين التجارة الحرة الأوروبية.

وتمت إحالة الحكم إلى محكمة الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع صدور قرار هذا الأسبوع بشأن ما إذا كان “ويفا” يملك سلطة لمعاقبة الأندية.

ويصر ريال مدريد وبرشلونة وجوفنتوس على أن فكرة الدوري لم تمت، على الرغم من ردود الفعل العنيفة والاحتجاجات من الجماهير، لا سيما في إنجلترا.

آخر الأخبار