24 ماي 2024

الخارجية التركية تستدعي سفراء 10 دول على خلفية قضية رجل الأعمال المعتقل عثمان كافالا

الخارجية التركية تستدعي سفراء 10 دول على خلفية قضية رجل الأعمال المعتقل عثمان كافالا

استدعت وزارة الخارجية التركية سفراء 10 دول لديها، على خلفية إصدارها بيانا حول رجل الأعمال عثمان كافالا المعتقل في تركيا بتهمة المشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

ونقلت مواقع إخبارية محلية اليوم الثلاثاء، عن مصادر دبلوماسية تركية أن الوزارة استدعت سفراء الولايات المتحدة وألمانيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهولندا، إضافة إلى السويد وكندا والنرويج ونيوزلندا، على خلفية بيان قضية كافالا.

وكانت سفارات هذه الدول نشرت بيانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعتبر فيه أن القضية المستمرة بحق كافالا تلقي بظلالها على الديمقراطية وسيادة القانون في تركيا، مطالبين بالإفراج عنه.

ومن المتوقع أن يصل السفراء المعنيون إلى مقر الخارجية التركية، صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت السفارات في البيان “إن استمرار تأخير محاكمته، بما يتضمن دمج قضايا مختلفة واستحداث أخرى بعد تبرئة سابقة، يلقي بظلال من الشك على احترام الديمقراطية وحكم القانون والشفافية في نظام القضاء التركي”.

يذكر أن مجلس أوروبا لحقوق الانسان الذي انضمت اليه تركيا عام 1950 حذر من أنه قد يبدأ إجراءات ضد أنقرة في حال لم يتم الإفراج عن كافالا بحلول نهاية الشهر.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.