18 أبريل 2024

مؤسسات بنكية مغربية بالمراتب الأولى لتصنيف البنوك الأكثر أمانا في افريقيا لسنة 2021

Maroc24 | اقتصاد |  
مؤسسات بنكية مغربية بالمراتب الأولى لتصنيف البنوك الأكثر أمانا في افريقيا لسنة 2021

صنفت ثلاث مؤسسات بنكية مغربية في المراتب الثلاث الأولى ضمن تصنيف البنوك الأكثر أماناً في افريقيا لسنة 2021، وذلك وفقاً لأحدث تقرير صدر عن مجلة “غلوبال فاينانس” للسنة الجارية.

وقد احتلت مؤسسة “التجاري وفا بنك” للعام الثاني على التوالي المرتبة الأولى في ترتيب البنوك الأكثر أمانا في المغرب وإفريقيا برسم 2021 بحسب المجلة الأميركية“Global Finance”  .

وجاء في المرتبة الثانية “مجموعة البنك الشعبي المركزي”، وفي المرتبة الثالثة “بنك افريقيا مجموعةBMCE  “.

وتورد المجلة أن اختيار البنوك يأتي بناء على تقييم لتصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأمد من “Moody’s” و”Standard & Poor’s” و”Fitch” من بين أكبر 500 بنك في جميع أنحاء العالم.

وقال جوزيف جيارابوتو، ناشر ومدير تحرير المجلة المالية والاقتصادية الأمريكية: “لقد  أظهر هذه المؤسسات البنكية في العام الماضي مرونة ملحوظة في القطاع البنكي، كانت بمثابة حصن ضد الانهيار أثناء جائحة فيروس كورونا وتقديم المساعدة المالية الطارئة للعملاء”.

وأضاف أن “البنوك الأكثر أمانا هي نماذج للاستقرار وتواصل تقديم الدعم اللازم للحكومات والمجتمعات الساعية للتعافي من صدمات جائحة كورونا”.

يذكر أن “غلوبل فينانس” مجلة شهرية لمجموعة “كلاس إديتوري” تأسست سنة 1987، وتصدر باللغة الإنجليزية في أكثر من 50 ألف نسخة في أزيد من 191 بلدا، وذلك لنقل معلومات عن عالم المال.

المصدر :  وكالات 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.