24 أبريل 2024

قمة الشباب الأخضر بالرياض في 24 أكتوبر الجاري

قمة الشباب الأخضر بالرياض في 24 أكتوبر الجاري

تحتضن الرياض في 24 أكتوبر الحالي، قمة الشباب الأخضر، وتجمع القادة الشباب من داخل وخارج السعودية، لتفعيل وإثراء الحوار بشأن العمل المناخي، وبما يتوافق مع أحدث سياسات وحملات حماية البيئة.
وذكرت مبادرة السعودية الخضراء أن قمة الشباب الأخضر تعد منصة للتوعية بأهمية القضايا البيئية ووضع السياسات الكفيلة بمعالجتها؛ حيث يسعى المشاركون إلى صياغة مستقبل الجهود المناخية في إطار من الأنشطة التفاعلية والنقاشات المكثفة.
ويتضمن برنامج القمة إقامة ورش عمل حول مستقبل العمل المناخي وتشكيل لجان تضم أبرز الشباب الناشطين، وتنفيذ أنشطة تعاونية معنية بسياسات المناخ.

ومن المقرر أن تعقد في 25 أكتوبر الحالي قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي تجمع قادة دوليين وإقليميين، بهدف التوصل إلى توافق على أعلى المستويات لتلبية الالتزامات البيئية المشتركة.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قد أعلن، في مارس الماضي، عن مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، واللتين سترسمان توجه السعودية والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.