25 أبريل 2024

جهة الرباط سلا القنيطرة: جميع مؤسسات الجهة توصلت بمكونات مبادرة “مليون محفظة”

جهة الرباط سلا القنيطرة: جميع مؤسسات الجهة توصلت بمكونات مبادرة “مليون محفظة”

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن جميع المؤسسات التعليمية المعنية بالمبادرة الملكية “مليون محفظة” بالجهة، قد توصلت بمكونات هذه المبادرة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر 2021.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها اليوم الجمعة، أصدرته على إثر ما تداوله البيان الصادر عن (المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم) حول المبادرة الملكية “مليون محفظة”، أن عملية توزيع المحافظ والأطقم المدرسية على التلميذات والتلاميذ انطلقت يوم فاتح أكتوبر الجاري تزامنا مع اليوم الأول من الدخول المدرسي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تشكيل لجان على صعيد كل مديرية إقليمية من أجل تتبع عملية التوزيع وتدبير الخصاص والفائض بهدف ضمان استفادة جميع التلميذات والتلاميذ المسجلين بالمؤسسات التعليمية بالسلكين الابتدائي و الإعدادي بالوسط القروي.

وأشار إلى أن الكتب التي عرفت تغييرا برسم الموسم الدراسي الحالي تم اقتناؤها بنسبة 100 في المائة، في حين تم تجديد باقي الكتب طبقا للمذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

وخلصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة إلى أن عملية تدبير المبادرة الملكية مليون محفظة الخاصة بالموسم الدراسي 2021-2022، تمت في ظروف سليمة وجيدة بفعل الانخراط الفعلي لجميع المتدخلين والفاعلين (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والسلطات الترابية والمديريات الإقليمية، والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ).

المصدر:وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.