25 أبريل 2024

درعة تافيلالت .. أكاديمية التربية والتكوين تنظم الندوة الميزانياتية للجهة

درعة تافيلالت .. أكاديمية التربية والتكوين تنظم الندوة الميزانياتية للجهة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أمس الأربعاء بالرشيدية، الندوة الميزانياتية للجهة، بحضور مسؤولين تربويين بالأكاديمية.

وتأتي هذه الندوة في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفي سياق الحوارات التدبيرية التي يتم عقدها بين الوزارة الوصية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وقدم السيد علي براد، مدير الأكاديمية، المحاور المؤطرة للندوة التي تأتي بعد تنظيم خمس ندوات ميزانياتية، وفق مقاربة تشاركية مع مديريات التربية الوطنية بالأقاليم التابعة للجهة.

كما ذكر السيد براد بعقد خمسة اجتماعات جهوية التي تم خلالها استحضار الإجراءات التي من شأنها تحقيق النهضة التربوية المغربية التي أوصت بها اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد.

ونوه بالعمل المتميز الذي قام به أطر الأكاديمية والمديريات الإقليمية “برؤية موحدة وبروح الفريق والتضامن بين جميع مكونات منظومة التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت”.

وجرى خلال اللقاء تقديم الخطوط العريضة للميزانية العامة المخصصة للوزارة الوصية برسم سنة 2022، وكذا طريقة الاشتغال لإنجاح عمل هذه الندوة الميزانياتية.

وقدم منسقو المجالات الجهوية حصيلة إنجازات سنة 2021 وبرنامج العمل الثلاثي السنوات 2022-2024، وكذا ميزانية وتدابير العمل برسم سنة 2022.

وتم خلال اللقاء تتبع تنفيذ عقد نجاعة الأداء، وبرنامج العمل الجهوي 2022-2024، وكذا مشروع ميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2022، وفق أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

المصدر :وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.