29 مارس 2024

صادرات المنتجات التكنولوجيا الكورية بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال شهر شتنبر

Maroc24 | تكنولوجيا |  
صادرات المنتجات التكنولوجيا الكورية بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال شهر شتنبر

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، اليوم الأربعاء، أن صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال شهر شتنبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أن قيمة الشحنات الصادرة من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت 21.34 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 21.1 بالمائة عن نفس الشهر من العام الماضي، وذلك على خلفية الطلب العالمي القوي على الرقائق والشاشات.

كما أظهرت البيانات أن قيمة الواردات بلغت 11.37 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 18.8 بالمائة على أساس سنوي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 9.97 مليار دولار.

وعززت الرقائق وشاشات العرض صادرات البلاد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ارتفعت شحنات أشباه الموصلات بنسبة 27.4 بالمائة على أساس سنوي إلى 12.23 مليار دولار، متجاوزة 10 مليارات دولار للشهر الخامس على التوالي.

وبحسب الوجهة، ارتفعت الشحنات إلى الصين، أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية، بنسبة 24 بالمائة على أساس سنوي إلى 10.12 مليار دولار بفضل الطلب في جميع المجالات. وزادت صادرات الرقائق إلى الصين بنسبة 27.7 بالمائة إلى 7.39 مليار دولار .

كما أظهرت البيانات أن الصادرات إلى الفيتنام سجلت أيضا ارتفاعا بنسبة 15.3 بالمائة لتصل إلى 3.59 مليار دولار، مع زيادة الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 27.2 بالمائة إلى 2.58 مليار دولار، وارتفعت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 11.2 بالمائة إلى 1.09 مليار دولار.

و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.