13 يونيو 2024

معهد المقاولة العائلية للمغرب ينضم إلى الشبكة الدولية للمقاولات العائلية

معهد المقاولة العائلية للمغرب ينضم إلى الشبكة الدولية للمقاولات العائلية

تم قبول معهد المقاولة العائلية- المغرب عضوا في الشبكة الدولية للمقاولات العائلية (FBN-I)، وهي أكبر منظمة دولية مخصصة للمقاولات العائلية، ممثلة في 65 دولة.

وأصبح هذا الانضمام رسميا خلال الجمعية العامة للشبكة الدولية، التي عقدت أمس الاثنين في برشلونة.

وخلال هذا الاجتماع، تمت الموافقة بالإجماع على انضمام الجمعية المغربية إلى الشبكة. وبهذا يصبح معهد المقاولة العائلية- المغرب أول جمعية للمقاولات العائلية في إفريقيا تنضم إلى هذه الشبكة المهمة.

وقال قاسم بناني سميرس، رئيس الجمعية في المغرب، “إن هذه العضوية تشكل بالنسبة لنا مدخلا نحو أفق غني بالمعرفة والخبرة المرتبطة بالمقاولات العائلية”.

وأضاف أنه “من خلال مشاركتنا في أيام العمل الأولى مع الشبكة الدولية، لمسنا أن جميع المقاولات العائلية في جميع أنحاء العالم تواجه تحديات مماثلة، ونحن مقتنعون أنه من خلال توحيد الجهود وتبادل خبراتنا سنجد أفضل الحلول لها”.

وأشار إلى أن العضوية في الشبكة الدولية للمقاولات العائلية تتيح فرصة “فريدة” للاستفادة من شبكة دولية للدعم وتبادل أفضل الممارسات، مبرزا أن المعهد “يتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الأعضاء الآخرين” في الشبكة الدولية لتعزيز مرونة وازدهار المقاولات العائلية في المغرب وخارجه.

وخلص إلى أن المعهد سيتعاون أيضا مع الشبكة لتوسيع حضورها في القارة الإفريقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.