29 مارس 2024

تنظيم مسيرة حاشدة ببروكسيل من أجل المناخ عشية مؤتمر “كوب-26” بغلاسكو

تنظيم مسيرة حاشدة ببروكسيل من أجل المناخ عشية مؤتمر “كوب-26” بغلاسكو

نظمت اليوم الأحد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مسيرة من أجل المناخ هدفها دق ناقوس الخطر وتنبيه قادة وحكومات دول العالم إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة، قصد الحد من ظاهرة التغير المناخي، وذلك عشية انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي (كوب-26) بغلاسكو.

ونظمت هذه المسيرة، التي شارك فيها أزيد من 50 ألف شخص بحسب المنظمين، وجابت أهم شوارع بروكسيل، من قبل “تحالف المناخ” الذي يضم أزيد من 80 هيئة من منظمات المجتمع المدني.

وخلال هذه المسيرة الحاشدة، تم رفع لافتات وترديد شعارات تدعو إلى العمل الجدي من أجل وقف ظاهرة الاحتباس الحراري وتبديد مصادر التلوث والحفاظ على المنظومة الإيكولوجية.

وتعددت أشكال التعبير خلال مسيرة بروكسيل، التي انتهى مسارها في قلب العاصمة بحديقة “لاساكنتونير” على مرمى حجر من مقر المفوضية الأوروبية، حيث عرفت تنظيم عدد من الحلقات الخطابية وعزف الموسيقى والقيام بأنشطة شكل المناخ جوهرها ومحورها الأساسي.

وتعتبر هذه المسيرة أول تجمع حاشد من أجل المناخ منذ بدء جائحة “كوفيد-19″، والتي تأتي في سياق مناخي صعب عرف تعرض بلدان أوروبية كثيرة لفيضانات غير مسبوقة خلال الصيف الماضي، لاسيما ألمانيا وبلجيكا، إلى جانب موجات الحر التي شهدتها الكثير من مناطق القارة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.