الإيسيسكو تطلق مسابقة التراث المراكشي بعيون الشباب للتصوير الفوتوغرافي

قبل 3 أسابيع

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن إطلاق مسابقتها للتصوير الفوتوغرافي “تراث مراكش بعيون الشباب”، في إطار أنشطة احتفالية مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024.

وذكر بلاغ للمنظمة، اليوم الجمعة، أن هذه المسابقة تروم تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي المادي وغير المادي في المدينة الحمراء، وتشجيع الشباب من دول العالم الإسلامي وخارجه على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم في توثيق التراث الثقافي.

وأوضح أن جوائز المسابقة تشمل قسمين رئيسيين، وهما التراث الثقافي المادي والتراث الثقافي غير المادي، وفي كل قسم يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 دولار أمريكي، والمركز الثاني على 350 دولارا، والمركز الثالث على 250 دولارا، مبرزا أنه سيتم أيضا منح جوائز تشجيعية للأعمال المتميزة تبلغ قيمة كل منها 100 دولار، للأعمال الحاصلة على المركز الرابع والخامس والسادس في كل قسم.

وستقوم لجنة مشكلة من خبراء في المجال بتقييم الأعمال المشاركة في المسابقة، لاختيار الأعمال الفائزة، على أن يتم تسليم الجوائز للفائزين خلال حفل اختتام أنشطة برنامج الاحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، كما سيتم عرض الأعمال الفائزة في معرض خاص.

وتتضمن شروط المشاركة في المسابقة: أن لا يزيد العمر عن 35 عاما، وأن يرسل كل مشارك من 5 إلى 10 صور، وأن تكون الصور أصلية وبجودة عالية ولم يسبق نشرها من قبل، وأن يتم إرسالها مع إقرار بحقوق الملكية الفكرية للإيسيسكو، على أن يكون آخر أجل لاستلام الأعمال 30 أكتوبر 2024.

ويمكن للراغبين في مزيد من المعلومات حول المشاركة في المسابقة التواصل عبر البريد الإلكتروني: prixphotographie.kech@icesco.org.

و م ع

آخر الأخبار