28 مارس 2024

جنوب إفريقيا .. تقرير يكشف نقاط الضعف في نظام مكافحة غسيل الأموال

Maroc24 | دولي |  
جنوب إفريقيا .. تقرير يكشف نقاط الضعف في نظام مكافحة غسيل الأموال

 أفاد تقرير لمجموعة العمل المالي، نشر اليوم السبت، بأن أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جنوب إفريقيا تعاني من نقاط ضعف كبيرة.

وذكرت الخزينة الوطنية ومركز الاستخبارات المالية، في هذا التقرير، أن التقييم المشترك لجنوب إفريقيا تم إجراؤه بواسطة فريق بقيادة صندوق النقد الدولي ضم مسؤولين من فريق مكافحة غسل الأموال من شرق وجنوب إفريقيا وبلدان أعضاء في مجموعة العمل المالي.

ويؤكد الجانبان أنه يتعين على جنوب إفريقيا أن تتخذ إجراءات تصحيحية في غضون 18 شهرا لمعالجة أوجه القصور المحددة في تقرير التقييم المشترك.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إبلاغ الحكومة بنتائج هذا التقييم في فاتح شتنبر الماضي، حيث أقرت بالاستنتاجات ونقاط الضعف الواردة في التقرير، مضيفا أن الحكومة “عاقدة العزم على تنفيذ التوصيات الواردة في هذا التقرير، وتعزيز نظام التحقيق في الجرائم المالية، بما في ذلك مكافحة الفساد”.

وقالت الخزينة الوطنية إنها ترأس لجنة وزارية تشرف وتنسق الاستجابة الشاملة وإجراءات المتابعة الواجب اتخاذها، بناء على التوصيات الواردة في هذا التقرير.

وستقدم الخزينة الوطنية تقارير منتظمة إلى الحكومة حول التقدم المحرز في البلاد، حيث أن التعزيز المستمر لنظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البلاد ضروري لحماية النظام المالي والمساعدة في جعله غير متسامح مع الانتهاكات”.

يشار إلى أن مجموعة العمل المالي هي هيئة دولية تعمل على تعزيز السياسات والمعايير لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وأصبحت جنوب إفريقيا عضوا في هذه المجموعة في عام 2003، وهي واحدة من 39 دولة عضوا. وقد حدد أعضاء مجموعة العمل المالي بشكل جماعي المعايير الدولية للتدابير التي يجب على الدول تنفيذها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.