الجوائز المغربية للوجيستيك 2024: تتويج أربع مقاولات

قبل أسبوعين

تم، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، تتويج أربع مقاولات خلال حفل توزيع جوائز النسخة السابعة للجوائز المغربية للوجستيك، المنظمة من قبل الوكالة المغربية لتنمية اللوجستيك، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وجرى خلال هذا الحفل، المنظم على هامش الدورة 11 للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجسميد)، منح جائزة “المشروع اللوجيستيكي للسنة” لشركة “خدمات البناء واللوجستيك/ Building & logistic services” عن مشروع “بروز فاعل لوجيستيكي شامل”، وعادت جائزة “العقار اللوجيستيكي للسنة” لشركة “الحلول اللوجستيكية/ LogiSolutions” عن مشروعها “Entrepôt de grande hauteur LogiSolutions New York”.

وعادت الجائزة الثالثة المتعلقة بجائزة “مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة” لشركة “Agricold” عن مشروعها “الانتقال الطاقي لمستودع تبريد”، فيما كانت جائزة “المقاولة الناشئة للسنة” من نصيب “VelyVelo” عن مشروعها “Picaleev حل للتسليم في الميل الأخير”.

من جهة أخرى، توجت المقاولة الناشئة Logistiqa بجائزة لجنة التحكيم.

وفي كلمة بالمناسبة قال غسان المشرفي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية اللوجستيك : “شهدنا هذه السنة إنجازات استثنائية في المجال اللوجستيكي بالمغرب، وفي هذا الإطار أرغب في تهنئة جميع المشاركين على تفانيهم وابتكارهم”.

وأشار إلى أن الخدمات اللوجستيكية تضطلع بدور حاسم في التنافسية الاقتصادية لبلادنا، مبرزا أن هذه الجوائز تشهد على التميز والالتزام في قطاعنا.

من جانبه، أبرز رئيس لجنة اللوجستيك والعقار، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، هشام ملاخ، أن هذه الجوائز تسلط الضوء على تميز وابتكار المقاولات المغربية العاملة في مجال اللوجستيك. واعتبر أن الخدمات اللوجستيكية ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، مضيفا أن هذه الجوائز تؤكد أهمية التعاون والفعالية في هذا القطاع. وضمت لجنة التحكيم التي عملت على تقييم الترشيحات من ممثلين عن مؤسسات عمومية وخاصة بالإضافة إلى شخصيات من القطاع اللوجستيكي مشهود لها بخبرتها وسمعتها والتزامها بتطوير سلسلة التوريد في المغرب.

وتروم مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك مكافئة أفضل المشاريع والحلول المعتمدة من قبل الشركات المغربية العاملة بقطاع سلاسل التوريد سنويا. حيث تساهم هذه المبادرات، بتمي زها، في تعزيز النجاعة والابتكار والاستدامة في قطاع اللوجيستيك بالمغرب.

يشار إلى أن فعاليات معرض “لوجسميد 2024″، ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 9 ماي الجاري، تحت شعار “أي استراتيجيات لوجيستيكية لمواجهة التحديات الاقتصادية والجيوسياسية والبيئية؟”.

و م ع