فاس: انطلاق النسخة الأولى من المنتدى الجهوي للتشغيل الخاص بمهن قطاع الخدمات

قبل أسبوعين

نطلقت اليوم الأربعاء بفاس فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الجهوي للتشغيل الخاص بمهن قطاع الخدمات، بمشاركة أزيد من 20 مقاولة ومؤسسة تمثل النسيج السوسيو – اقتصادي لجهة فاس – مكناس.

وتهدف هذه التظاهرة، التي ي نظمها مركز التوجيه الوظيفي التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالجهة تحت شعار “مهن الخدمات.. رافعة للتنمية الاقتصادية الجهوية”، إلى النهوض بقابلية تشغيل الشباب حاملي شهادات التكوين المهني من خلال تعزيز التواصل بينهم وبين مقاولات الجهة.

في كلمة بالمناسبة، أكد مدير مركب التكوين المهني الأدارسة بفاس، محمد سلطاني، أن مشاركة مهنيين ينتمون لمختلف قطاعات الخدمات وشركاء مؤسساتيين في هذه النسخة يعتبر رسالة أمل في المستقبل، ويعكس الإرادة في تعريف المرشحين بالأنشطة والمهن وفرص التوظيف التي تتيحها المقاولات.

وأضاف ان هذا الحدث يعد مناسبة لخريجي الجهة للقاء المقاولين والمشغلين بعين المكان والرفع من حظوظهم في إجراء مقابلات للتوظيف، مسجلا أن المنتدى يشكل أيضا مناسبة للمرشحين للاستفادة من نصائح الخبراء في مجال التوظيف وأخذ لمحة حول سوق الشغل.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة فاس – مكناس عبد الحكيم حدافي بأن المنتدى يطمح إلى أن يشكل منصة للقاء بين الخريجين ومقاولات الجهة، مضيفا ان هذا الحدث يندرج ضمن الدينامية التي أطلقتها المديرية الجهوية منذ أزيد من أربع سنوات.

وبعدما استعرض الأيام الموضوعاتية التي سبق تنظيمها حول الفندقة – المطعمة، والصناعة والبناء والأشغال العمومية، النسيج وقطاعات أخرى، أبرز السيد حدافي أن المنتدى يروم تعزيز دينامية قطاع التشغيل وتقوية التواصل بين الخريجين والمقاولات في أفق عمليات توظيف محتملة.

وتندرج النسخة الأولى من المنتدى الجهوي للتشغيل في إطار جهود مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لخلق فرص الشغل والتآزر والنهوض بقابلية التشغيل على صعيد جهة فاس – مكناس.

و م ع

آخر الأخبار