مهرجان فيمتو آرت الدولي الثالث للأفلام القصيرة من 13 إلى 16 ماي الجاري بمشاركة مغربية

قبل أسبوعين

تعقد فعاليات مهرجان “فيمتو آرت” الدولي للأفلام القصيرة بالقاهرة في دورته الثالثة، خلال الفترة من 13 إلى 16 ماي الجاري، وذلك بمشاركة مغربية.

وأعلنت ادارة المهرجان، في بيان، أن مسابقة الأفلام القصيرة تشمل 22 فيلما، منها الفيلمان المغربيين “الفزاعة” للمخرج انس الزماطي، و”la trousse” للمخرج كريم عصارة، الى جانب أفلام “أنا شهير” للمخرج رامي منصور (مصر) ، و “مر من هنا” للمخرج عبدالرحمن أديب، (مصر) و “once apuna time Damascus” للمخرج علاء غرة، (سوريا) و”صدفة” للمخرج محسن نادر (تونس).

وتضم فئة أفلام “الموبايل” المشاركة في المهرجان 8 أفلام، من بينها الفليم المغربي “أسيف”، للمخرج ياسين آيت فقير، الى جانب “الكلمة” للمخرج متولي السيد (مصر) و” البحث عن سارة” للمخرج مروان سلامة (مصر) و “I am honest with you” للمخرج سمير مختاري (الجزائر).

وفي فئة الأفلام الوثائقية تشارك في دورة هذه السنة، التي تحمل اسم المخرج هاني خليفة، 13 فيلما، منها “غريب في بيتي” للمخرج احمد صابر (مصر)،و ” بنت جبل” للمخرجة هالة برقازوي (تونس) و”أمنا حواء” للمخرج لمي جمجوم (السعودية)، فيما بلغت أفلام الفيديو الإبداعي 3 أفلام.

وتضم لجنة تحكيم الدورة الثالثة السيناريست والروائي عبد الرحيم كمال، والمخرج إسلام خيري، ومدير التصوير حسين عسر.

وقال مدير المهرجان ، محمد خالد، إن اختيار الأفلام المشاركة في المهرجان تم وفقا لشروط المسابقة ، حيث بلغت الترشيحات 107 فيلمًا، 55 فيلما قصيرا، و22 فليم موبايل، و20 فيلمًا وثائقيًا، و10 أفلام فيديو إبداعي، مشيرا إلى أن الأعمال التي تم اختيارها للعرض من قبل لجنة المشاهدة تعبر عن رؤية الشباب للواقع الراهن وقدرته على توظيف تقنيات فنية مبهرة و متطورة.

و م ع

آخر الأخبار