وفد بلجيكي يزور طنجة لتبادل الخبرات في مجالي البنيات التحتية والإدماج في سوق الشغل

قبل أسبوع واحد

حل، اليوم الأربعاء بمدينة طنجة، وفد بلجيكي يمثل بلدية سانت-جوص-تن-نوود، في إطار تبادل الخبرات في مجالي إنشاء البنيات التحتية والإدماج في سوق الشغل.

وأفاد بلاغ لجماعة طنجة بأن وفدا يمثل البلدية البلجيكية، الواقعة بجهة العاصمة بروكسل، حل بطنجة في زيارة عمل تستمر لثلاثة أيام، مشيرا الى أن الوفد البلجيكي يضم نائبة رئيس مجلس بلدية سانت- جوص تن نوود، المكلفة بالعلاقات الدولية والتعاون والشغل، دورا إيلونغا، مرفوقة بأطر إدارية وتقنية.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار بروتوكول التعاون الذي أبرمته جماعة طنجة وبلدية سانت- جوس تن نوود البلجيكية والذي يمتد على الفترة من 2022 إلى 2026، في إطار برنامج التعاون الدولي بين الجماعات “C.I.C”.

وتندرج هذه الزيارة أيضا في إطار المساعي الرامية إلى تبادل التجارب ونقل الخبرات والممارسات الفضلى في مجالات الإدماج في سوق العمل وإنشاء البنى التحتية المرتبطة بهذا المجال.

وبالمناسبة، عبرت دورا إيلونغا، عن سعادتها بالتواجد في مدينة طنجة، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص بلدية سانت جوص تن نوود على تعزيز التعاون مع جماعة طنجة في مجالات العمل المشترك وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى.

من جهتها، رحبت نائبة رئيس مجلس جماعة طنجة، ليلى تيكيت، بالوفد البلجيكي، مشيدة بالعلاقات المتميزة التي تربط بين المدينتين اللتين تحدوهما الرغبة في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات.

ويتضمن برنامج الزيارة الاطلاع على عدد من المرافق الجماعية بطنجة ولقاءات مع مسؤولين محليين وممثلين عن المجتمع المدني لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجالات الإدماج في سوق الشغل وإنشاء البنيات التحتية المرتبطة بهذا المجال، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين طنجة وسانت جوص تن نوود.

و م ع

آخر الأخبار