20 أبريل 2024

ماراطون الرمال.. المغربي محمد المرابطي يفوز بالمرحلة الثالثة

ماراطون الرمال.. المغربي محمد المرابطي يفوز بالمرحلة الثالثة

فاز المغربي محمد المرابطي ، اليوم الثلاثاء، بالمرحلة الثالثة للنسخة 35 لمارطون الرمال، والتي ربطت بين كرسي ديال زايذ و جبل المرير على مسافة 37,1 كلم.

وقطع محمد المرابطي ، الذي يوقع بالمناسبة على فوزه الثاني ،المسافة في زمن قدره 3 س و 11 دقيقة و 27 ثانية ، متبوعا بشقيقه الأكبر رشيد بتوقيت 3 س و14 د و 08 ث ، فيما جاء المغربي الاخر عزيز يشو في المركز الثالث (3س 14 د و 10 ث).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أكد محمد المرابطي أن تتويجه بالمرحلة الثالثة يزيده عزيمة على الظفر بمرحلة غد الأربعاء التي تتميز بطول مسافتها .

وأوضح ان مرحلة اليوم كانت تتميز بتضاريسها المرتفعة ، حيث كان على المشاركين قطع 13 كلم عبر الكثبان الرملية ، مضيفا أن من سيفوز في المرحلة الطويلة سيكون أمام فرصة مواتية للظفر بمارطون الرمال في نسخته 35 .

من جهته ، أشار رشيد المرابطي إلى أن مرحلة اليوم كانت أقل تعقيدا مما كانت عليه بالأمس على مستوى مسافة السباق ، موضحا ان طموحه في خوض غمار المرحلة الطويلة في ظروف بدنية جيدة ، دفعه إلى تقليل من وتيرة العدو خلال المرحلتين الثانية والثالثة للحفاظ على طراوته البدنية .

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.