25 أبريل 2024

الجديد في رخص التصوير في المغرب

الجديد في رخص التصوير في المغرب

في الجريدة الرسمية عدد 7025 مرسوم يحمل رقم 2.21.477، يتعلق برخص تصوير الأعمال السينمائية والسمعية البصرية، ويتضمن مقتضيات جديدة.

ويهدف المرسوم إلى تحديد أصناف الأعمال السينمائية والسمعية البصرية الوطنية والأجنبية المعنية برخص التصوير، التي يمنحها المركز السينمائي المغربي لفائدة شركات الإنتاج السينمائي والسمعي البصري.

كما يحدد المرسوم التزامات المنتج الطالب لرخصة التصوير من المركز، إضافة إلى تنصيصه على المستندات والوثائق الضرورية للحصول على رخصة تصوير كل شريط مهني أو إنتاج سمعي بصري.

وعلى سبيل المثال، لإنتاج الشريط الطويل أو الشريط الروائي الوثائقي الطويل، حدد المرسوم وثائق عدة يجب أن ترفق بطلب الحصول على رخصة، من بينها نسخة من السيناريو بالعربية أو الفرنسية، وملخص الشريط بالعربية أو الفرنسية، ونسخة من عقد الإنتاج المشترك عند الاقتضاء.

وبالنسبة لإنتاج الأغاني المصورة (فيديو كليب) أو المنوعات الموسيقية، يتوجب إرفاق طلب الحصول على رخصة تصويرها بقصة مصورة عند الاقتضاء، وكلمات الأغنية أو الأغاني، ونسخة من العقد المبرم مع الفنان، يشير إلى عنوان الأغنية أو عناوين الأغاني.

الجريدة الرسمية


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.