29 مارس 2024

الصويرة .. تكوين حول “آليات التواصل لإنجاح المشاريع المقاولاتية”

الصويرة .. تكوين حول “آليات التواصل لإنجاح المشاريع المقاولاتية”

جرى، أول أمس الخميس بالصويرة، تنظيم دورة تكوينية حول “آليات التواصل لإنجاح المشاريع المقاولاتية”، لفائدة النساء حاملات المشاريع، وذلك بمبادرة من المركز الدولي للبحوث وتعزيز القدرات.

وأوضحت مديرة هذا المركز الدولي، السيدة خلود كاهيم، أن التكوين الذي نظم بشراكة مع المدرسة العليا للتكنولوجيا الصويرة، ومؤسسة فريدريش نيومان، والجمعية النسوية “الخير”، توخى أساسا تطوير الكفايات الشخصية وبين الشخصية للمستفيدات، وتعزيز تماسك فريقهن تحقيقا للأداء الجماعي.

وقالت السيدة كاهيم إن الدورة رامت أيضا حفز الذكاء الجمعي والعمل في مجموعة لدى المستفيدات، مع تحديد وتطوير معيشهن العاطفي، إضافة إلى تمكينهن من التنظيم وتنمية حس الريادة.

وتمحورت الدورة حول “تنمية الذكاء العاطفي”، و”التنظيم واستباق العمل”، و”الملكات التدبيرية”، و”التواصل بين الأشخاص”.

وكشفت السيدة كاهيم، التي نشطت الدورة، أن المحور الأول هم التوقف عند مفاتيح الذكاء العاطفي، التي تعد الصيغة التي تتبلور منها العاطفة، والتوطين السيكولوجي للعواطف، وتحديد مختلف أنماطها والانتقال من ردة الفعل إلى التجاوب.

وبشأن تنظيم واستباق العمل، استشهدت باستباق وتنظيم العمل، وإعداد وتنشيط لقاءات الفرق.

أما المحور الثالث فركز على تعلم وتقمص هيأة مدرب القدرات بشكل يومي، مع تطوير المهارات الشخصية للمتعاونين، إضافة إلى تقوية تماسك الفريق من أجل تنمية الأداء الجماعي.

وبخصوص المحور الرابع، فأوضحت بعض المفاهيم المتصلة بالمعارف الأساسية للشخصية، وتحديد صيغة عمل المحفزات وتثمين المقدرات.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.