19 أبريل 2024

تنظيم النسخة ال17 لمعرض ومؤتمر “بروجكت قطر” الدولي بالدوحة ما بين 4 و7 أكتوبر المقبل

Maroc24 | دولي |  
تنظيم النسخة ال17 لمعرض ومؤتمر “بروجكت قطر” الدولي بالدوحة ما بين 4 و7 أكتوبر المقبل

أعلنت الشركة الدولية للمعارض عن إطلاق النسخة السابعة عشرة من معرض ومؤتمر “بروجكت قطر 2021” ، التي ستقام بشراكة مع هيئة الأشغال العامة القطرية “أشغال” ، في الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر المقبل

وأفادت الشركة بأن “بروجكت قطر ” ، الذي سيقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، سيكون أول معرض ومؤتمر تجاري دولي رئيسي ، يقام في قطر بعد جائحة “كوفيد- 19 ” ، بمشاركة أكثر من 50 عارضا دوليا من 10 دول ، فيما يصل إجمالي عدد العارضين إلى 150 عارضا.

ويستقطب المعرض مختصين في مجال التشييد والإنشاءات من أنحاء العالم ، في ظل مواصلة سوق البناء والتشييد في قطر الدفع بعجلة النمو في الدولة ، من خلال مشاريع رائدة ، تتماشى مع متطلبات البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، وتنسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأفاد خبراء في المجال ، بأن قيمة سوق الإنشاءات القطري ، بلغت 42.19 مليار دولار في العام الماضي، وستصل إلى 76.98 مليار دولار بحلول العام 2026 ، و بمعدل نمو سنوي مركب قدره 10.54 في المائة ، وذلك ضمن الفترة من 2021 إلى 2026.

وقال مدير عام الشركة الدولية للمعارض- قطر ، حيدر مشيمش ” تعكس إجراءات تخفيف دولة قطر للقيود المفروضة جراء جائحة (كوفيد-19) ، وفتح أبواب الدولة أمام الزوار من أنحاء العالم، العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية من حيث الأنشطة الاقتصادية ، المختلفة في جميع أنحاء الدولة، حيث يعتبر قطاع التشييد جانب حيوي لتحقيق مشاريع التنمية في مختلف القطاعات مثل السياحة والضيافة، والنقل والبنية التحتية .

وأضاف أنه في خضم التحديات العالمية، حافظت قطر على التزامها بتحقيق أهدافها الوطنية والدولية ، المتمثلة في توفير مشاريع التنمية عالية المستوى، وقال ” نحن على ثقة أن إقامة (بروجكت قطر) هذا العام ، سيعزز من الزخم باتجاه تحقيق هذه الأهداف”. مضيفا ” سنواصل دورنا المتمثل في تسهيل تواصل المستثمرين والموردين والمشترين في قطر. كما نتطلع إلى لقاء العارضين والزوار من أنحاء العالم ممن سيقدمون حلولهم المبتكرة لهذا القطاع “.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.