29 مارس 2024

دورة تكوينية: تكوين حوالي عشرين فتاة ينحدرن من مدينة فاس في أفق التشغيل

دورة تكوينية: تكوين حوالي عشرين فتاة ينحدرن من مدينة فاس في أفق التشغيل

تم تكوين حوالي عشرين فتاة ينحدرن من مدينة فاس في أفق البحث عن فرص للشغل، وذلك خلال دورة تكوينية نظمت بمبادرة من المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل.

وأقيم اليوم الاثنين حفل تسليم شهادات التكوين في ختام الدورة التي انصبت على تعزيز المهارات اللغوية في الفرنسية وبعض الكفاءات التواصلية بما يسهل تشغيل المستفيدات في شركة “ويب هيلب”، المقاولة الفرنسية لمناولة تدبير العلاقة مع الزبون.

وأبرز يحيى مكاني منسق المشاريع بالمؤسسة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة التكوينية تسعى الى تمكين الباحثين عن الشغل من ولوج مراكز النداء موضحا أن قطاع الأوفشورينغ يتطلب كفاءات في اللغة الفرنسية.

ومن شأن هذه المبادرة، حسب المتحدث أن تساعد الشباب على الاندماج بسهولة في سوق الشغل.

ومن جانبه، شدد علال بنعياد، مسؤول دروس اللغات بالمعهد الفرنسي بفاس، شريك هذه العملية، على أهمية التكوين الموجه نحو تطوير المهارات اللغوية لدى الفتاة.

ومن جهته، كشف المدير الجهوي لويب هيلب، ألكسندر مارسينيي، أن الشركة تشغل حوالي 4500 متعاون على صعيد الجهة، مشيرا الى أن الدورة التكوينية تروم تشغيل أكبر عدد من الشباب ابتداء من هذا الأسبوع.

وتعد المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل، التي تأسست عام 2008، جسرا بين المقاولات المغربية الباحثة عن كفاءات شابة وطالبي الشغل المنحدرين من الجامعات العمومية ومراكز التكوين المهني بالمملكة.

وتقترح المؤسسة برامج تكوينية في المهارات التقنية والتجارية والسلوكية المطلوبة في سوق الشغل كما تمنح للخريجين فرصا للتشغيل في القطاعات الأكثر حيوية مثل الأوفشورينغ وتكنلوجيات الاعلام والاتصال والسيارات وصناعة الطيران والسياحة والطاقات المتجددة.

المصدر :  و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.