25 أبريل 2024

استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس

Maroc24 | دولي |  
استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس

archive

 استشهد اليوم الأحد خمسة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شمال الضفة الغربية وشمال القدس المحتلتين ، وفق ما أعلنته وزارة الصحة ومصادر أمنية فلسطينية .

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا ) نقلا عن وزارة الصحة ، بأن ثلاثة مواطنين استشهدوا ، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عنان ، شمال غرب القدس المحتلة .

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت غرفة زراعية بمنطقة خلة العين في بلدة بيت عنان ، وأطلقت النار والقذائف ، باتجاهها ، كما سمع دوي انفجار ضخم في محيط المنطقة ، مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء قرى شمال غرب القدس.

من جهة أخرى ، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب أربعة آخرون اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة برقين غرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية .

وأوضحت أن الشهيدين هما أسير محرر يبلغ من العمر 22 سنة ، وشاب آخر مازال مجهول الهوية .

وأدانت الرئاسة الفلسطينية ، الجريمتين البشعتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين ، معتبرة أن هذه الجرائم امتداد لمسلسل الانتهاكات والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن استمرار هذه السياسة ، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وحملت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته ، مطالبة المجتمع الدولي ، بمغادرة مربع الصمت على عمليات الإعدام المباشرة التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، إلى مربع الفعل واتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم .

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.