25 أبريل 2024

الأمين العام للجامعة العربية يبحث مع وفد من المعارضة السورية تطورات الأزمة الدائرة في هذا البلد

الأمين العام للجامعة العربية يبحث مع وفد من المعارضة السورية تطورات الأزمة الدائرة في هذا البلد

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وفد من المعارضة السورية، برئاسة سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني، آخر تطورات الأزمة الدائرة في هذا البلد منذ سنوات.

وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس، أن اللقاء الذي تم على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول آخر التطورات بشأن الأزمة السورية والجهود الإقليمية والدولية لحلحلتها في إطار تنفيذ القرارات الدولية بشأنها.

وأوضح البيان أن الأمين العام استمع خلال اللقاء لعرض من أعضاء الوفد حول مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، وأكد على أهمية الدفع قدما في اتجاه تنشيط العملية التفاوضية المستندة إلى قرار مجلس الأمن 2254 بعد أن أصابها الجمود منذ فترة، مع ضرورة الانخراط في العملية السياسية بشكل جاد من الجانبين.

و استعرض اللقاء كذلك بحسب ذات المصدر مختلف مراحل عمل اللجنة الدستورية والتي لم تفض إلى أي شيء ملموس حتى الآن، فضلا عن مناقشة الأوضاع الميدانية وسبل رفع المعاناة عن الشعب السوري الذي يتعرض لأسوأ وضع إنساني عرفه في تاريخه الحديث.

كما تناول اللقاء مخاطر التغييرات الديموغرافية التي يتعرض لها المجتمع السوري حيث أبدى أبو الغيط قلقه من آثارها المحتملة على الاستقرار في البلاد.

وأعرب الأمين العام خلال اللقاء عن تقديره للجهد الذي يبذله الائتلاف من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية بمشاركة جميع الاطراف، واستنادا الى ما نصت عليه القرارات والبيانات الصادرة في هذا الصدد وخاصة قرار مجلس الأمن 2254، مستعرضا في هذا السياق مجمل الأوضاع الاستراتيجية والتطورات الميدانية التي استجدت في سوريا والتي جعلت من غير الممكن الوصول إلى مخرج سياسي للوضع الحالي.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.