26 أبريل 2024

السعودية تعرض وساطتها لحل الأزمة بين باكستان والهند

Maroc24 | دولي | سياسة |  
السعودية تعرض وساطتها لحل الأزمة بين باكستان والهند

أكدت مصادر إعلامية هندية أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله عرض مساعي السعودية للتوسط في محادثات سلام بين باكستان والهند.

وصرح وزير الخارجية السعودي لوسائل إعلام هندية، على هامش زيارته لنيودلهي التي اختتمت أمس، بأن السعودية ترغب ” في أن تحل باكستان والهند جميع خلافاتهما بما في ذلك قضية كشمير من خلال الحوار”.

وأضاف أنه ينبغي التركيز على مسار الحوار بين الهند وباكستان لحل القضايا العالقة بطريقة يمكن أن تسوي مخاوف البلدين بشكل دائم. وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن “كشمير قضية لا تزال محل نزاع بين الدولتين، وبالتالي فإن ما نشجعه عليه هو أنه يجب التركيز على مسار الحوار والنقاش بين باكستان والهند لحل هذه القضايا”.

وأكدت المصادر أن الأمير فيصل بن فرحان عرض “المساعي الحميدة” للمملكة العربية السعودية للتوسط لإجراء محادثات سلام بين باكستان والهند.

وقد التقى وزير الخارجية السعودي نظيره الهندي سوبرراهمانيام جيشانكار في نيودلهي وناقشا الوضع في أفغانستان ومواضيع إقليمية ودولية أخرى ذات اهتمام مشترك، وفق بيان للخارجية الهندية.

وتعد هذه الزيارة الوزارية الأولى من جانب المملكة العربية السعودية إلى الهند منذ اندلاع جائحة كورونا، بحسب وزارة الشؤون الخارجية الهندية.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.