20 أبريل 2024

تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين بين فرنسا والمغرب

Maroc24 | دولي |  
تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين بين فرنسا والمغرب

أعلنت شرطة الحدود في جزيرة كورسيكا الفرنسية عن تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين في فرنسا مكنت أكثر من مائة شخص من التوجه إلى أوروبا.

وبعدما بدأت السلطات التنصت على قادة هذه الشبكة، اكتشف المحققون الفرنسيون أن المغاربة كانوا يحصلون على تأشيرات سفر صحيحة إلى الصين أو تايلاند مقابل ثمانية آلاف يورو نقدا، ومن ثم يتوجّهون جوا إلى الصين أو إلى تايلاند لكن هم خلال محطة توقف في فرانكفورت في ألمانيا يتقدّمون بطلبات لجوء. وأتاح التحقيق، الذي أطلق قبل ثلاثة أشهر، إثر توقيف شخص دخل الجزيرة بصورة غير شرعية، كشف “شبكة كانت طريقة عملها لا تزال مجهولة”، وفق ما أفاد به مصدر أمني لوكالة “فرانس برس”.

وخلال 18 شهرا، اكتشف المحققون أن 195 مهاجرا غير نظاميا عبروا من المغرب إلى فرانكفورت بهذه الطريقة. ولدى خروجهم من مركز الاحتجاز في ألمانيا يتوجّهون إلى فرنسا أو إيطاليا أو إسبانيا برفقة متواطئين في الشبكة.

في فرنسا، “حصل بعضهم بفضل معارف لهم لدى السلطات في سين-إي-مارن (قرب باريس) على تصاريح إقامة صحيحة مقابل ثمانية آلاف يورو”.

و على إثر هذا التحقيق تم توقيف 11 شخصا، وتم توجيه الاتهام إلى ثمانية أشخاص (أربعة رجال وأربعة نساء) بينهم أربعة فرنسيين.

المصدر : فرانس برس


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.