19 أبريل 2024

مطعم بنيويورك يرفض استقبال رئيس البرازيل

مطعم بنيويورك يرفض استقبال رئيس البرازيل

تعرض الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، لموقف محرج بعدما اضطر هو ومرافقوه لتناول الطعام في الشارع بعدما رفض مطعم أمريكي تناول الطعام بداخله لعدم حصول الرئيس البرازيلي على لقاح فيروس كورونا.

وبحسب «سبوتنيك» فإن الرئيس البرازيلي وصل إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وحاصره الجوع واضطر إلى التوجه لأحد المطاعم القريبة مع بعض مرافقيه، إلا أن إدارة المطعم رفضت دخوله لعدم حصوله على اللقاح، واضطر لتناول الطعام مع مرافقيه في الشارع. وفي وقت سابق، أكّدت سلطات مدينة نيويورك أنه يتعين على جميع الدبلوماسيين الذين سيشاركون في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن يُبرزوا دليلاً على تلقّيهم لقاحات مضادّة لكوفيد.

وأبلغ مكتب بلدية المدينة هذا القرار لرئيس الجمعية، في 9 شتنبر، عبر رسالة نصّت على أنه يتوجب على الوفود المشاركة أن تكون محصنة ضد كوفيد 19، لدخول القاعة العامة.

وبدأت نيويورك العمل بإلزامية اللقاح، ما يتطلب إثباتاً لأخذ جرعة واحدة على الأقل للمشاركة في العديد من الأنشطة الداخلية، بما في ذلك المطاعم وأماكن الترفيه.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.