28 مارس 2024

التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لتنغير

التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لتنغير

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج عملية انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لتنغير، التي أجريت أمس الثلاثاء، وفقا للنتائج الرسمية التي قدمتها السلطات الإقليمية.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 290 صوتا، مما مكنه من الفوز بتسعة مقاعد، من أصل 17 مقعدا، في المجلس الإقليمي لتنغير، متبوعا بحزب التقدم والاشتراكية بـ133 صوتا (خمسة مقاعد) وحزب الأصالة والمعاصرة ب87 صوتا (ثلاثة مقاعد).

وشارك 518 من أعضاء الجماعات الترابية البالغ عددهم 530 عضوا، الذين تم انتخابهم في الانتخابات الجماعية ليوم 8 شتنبر الماضي على مستوى 25 جماعة ترابية بإقليم تنغير، في انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لتنغير.

وسيتم في غضون العشرة أيام المقبلة انتخاب رئيس المجلس الإقليمي لميدلت ونوابه وأعضاء مكتبه وكاتب المجلس.

وتبدأ فترة إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الإقليمي من 22 إلى 26 شتنبر الجاري، في حين تمتد فترة استدعاء الأعضاء لعقد جلسة انتخاب الرئيس من 27 شتنبر الجاري إلى فاتح أكتوبر المقبل.

يذكر أنه بلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية، الذين كان لهم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات 8 شتنبر على صعيد الإقليم، 185 ألف و816 ناخب وناخبة.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.