الدراجان المغربيان هيثم العمراوي ومحمد بوشفار يحتلان المركزين ال10 وال16 عالميا في فئة ذوي الاحتياجات الخاصه

قبل 7 أشهر

حل الدراجان المغربيان هيثم العمراوي ومحمد بوشفار على التوالي في المركزين العاشر والسادس عشر عالميا في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفق آخر تصنيف لسنة 2023 صادر عن الاتحاد الدولي للدراجات خلال الأسبوع الجاري.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات فقد حل العمراوي (20 سنة)، الممارس ضمن نادي بوسيجور للدراجات، في المركز العاشر عالميا (صنف ج 1)، علما بأنه كان قد أحرز الميدالية الذهبية في السباق على الطريق برسم البطولة الإفريقية التي أقيمت بالعاصمة الغانية أكرا في الفترة ما بين 8 و17 فبراير 2023.

بدوره ظفر بطل العرب، محمد بوشفار، الممارس ضمن النادي الرياضي المكناسي، بالميدالية الذهبية لسباق ضد الساعة فردي ( صنف ج 2).

وأنهى الفريق القاري المغربي المحترف “سيدي علي أونلوك”، الذي يضم في صفوفه دراجين من جنسيات مختلفة الموسم في طليعة الترتيب الإفريقي برصيد 272 نقطة ، متقدما على فريقي “ماي ستارز” الرواندي (90 ن) و”باي سيكاسال بيترو لواندا” الأنغولي (53 ن).

يذكر بأن المنتخب الوطني للكبار لسباق الدراجات على الطريق أنهى الموسم في المركز 26 عالميا والثاني إفريقيا وحجز عن جدارة واستحقاق بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 والتي يشارك فيها للمرة الرابعة على التوالي.

و م ع

آخر الأخبار