18 أبريل 2024

جوائز emmy : شبكة “نتفليكس” تظفر بأغلب الجوائز

جوائز emmy : شبكة “نتفليكس” تظفر بأغلب الجوائز

Mount Cumbre Vieja erupts spewing out a column of smoke, ash and lava as seen from Los Llanos de Aridane on the Canary island of La Palma on September 19, 2021. – The Cumbre Vieja volcano erupted on Spain’s Canary Islands today spewing out lava, ash and a huge column of smoke after days of increased seismic activity, sparking evacuations of people living nearby, authorities said. Cumbre Vieja straddles a ridge in the south of La Palma island and has erupted twice in the 20th century, first in 1949 then again in 1971. (Photo by DESIREE MARTIN / AFP)

شهد حفل توزيع جوائز “إيمي” الذي أقيم. مساء أمس في لوس أنجلوس الأمريكية، وسط حضور محدود فرضته الإجراءات الاحترازية المفروضة لاحتواء وباء الكورونا، فوز مسلسل “the crown”، الذي يتناول حياة العائلة الملكية البريطانية، بجائزة أفضل مسلسل درامي، وأفضل كتابة وإخراج، فضلا عن جوائز التمثيل الأربع في فئة الدراما.

و قد نالت منصة البث التلفزيوني المباشر، نتفليكس، نصيب الأسد من الجوائز في الدورة الثالثة والسبعين لجوائز “الإيمي”.

فقد حاز مسلسل “the quen gambit”، الذي يحكي قصة صعود فتاة في عالم الشطرنج الاحترافي، جائزة “إيمي” لأفضل مسلسل قصير، حاصدا ما مجموعه 11 جائزة، إذا ما أضفنا الجوائز التي حصل عليها في الفئات التقنية.

ومُنحت جائزة إنجاز العمر للممثلة والراقصة ومصممة الرقصات، ديبي ألين، التي تعد أول امرأة سوداء تحوز هذه الجائزة.

ونالت نتفليكس 44 جائزة في هذه الدورة، مرتقية إلى الرقم القياسي المسجّل لحساب “CBS” سنة 1974 عندما كانت المسلسلات تبثّ حصرا على الشاشات التلفزيونية وبوتيرة أسبوعية.

وقد حصدت المنصّة، منذ إطلاقها في العام 2007 ، غلّة وافرة من الترشيحات، لكنّها لم تظفر يوما بجائزة في أبرز الفئات.

وواجهت جائزة “إيمي”، التي تمنح للإنتاج التلفزيوني والرديفة لجائزة الأوسكار، انتقادات، لغياب التنوع عن دورة هذا العام؛ إذ ذهبت الجوائز الاثنتا عشرة الرئيسية في فئة التمثيل كلّها لممثلين وممثلات من ذوي البشرة البيضاء.

وعنون موقع “the rap” المتخصّص في هذا الشأن تغطيته لحفل الجوائز ب”إيمي بيضاء جدّا”، لافتا إلى أن أصحاب البشرة الملوّنة كانوا مرشحين في “كل الفئات تقريبا”.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.