19 مارس 2024

انعقاد المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية نهاية أكتوبر

انعقاد المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية نهاية أكتوبر

أعلن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، أن المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب سينعقد نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأشار المجلس، في البيان الختامي لدورته الاستثنائية التي عقدها أمس السبت عبر تقنية التناظر الرقمي، إلى أنه انتخب لجنة رئاسة المؤتمر الوطني الاستثنائي برئاسة السيد جامع المعتصم، وتضم في عضويتها كل من عبد العزيز العمري، وعبد الحق العربي، ونبيل شيخي.

وأبرز البلاغ أن المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية سيخصص لانتخاب قيادة جديدة للحزب تشرف على تدبير المرحلة المقبلة والإعداد للمؤتمر الوطني العادي للحزب.

وثمن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، من جهة أخرى، قرار الأمانة العامة للحزب بالاستقالة “تجسيدا لمبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة، والذي يشكل سلوكا سياسيا نادرا ورفيعا في مشهدنا الحزبي”.

وكانت الأمانة العامة للحزب قد أعلنت في بلاغ صدر يوم تاسع شتنبر، في أعقاب انعقاد اجتماع استثنائي خصصته لاستعراض نتائج انتخابات الثامن من شتنبر، أن أعضائها وفي مقدمتهم الأمين العام، قرروا تقديم استقالتهم الجماعية. واعتبرت أن قرار الاستقالة يأتي في إطار تحملها “كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة”، مشيرة إلى أنها ستستمر ” في تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب.
وحصل حزب العدالة والتنمية على 13 مقعدا في انتخابات أعضاء مجلس النواب التي جرت في ثامن شتنبر الجاري، ليحتل بذلك المركز الثامن في الترتيب.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.