29 مارس 2024

الذهب يعاود الخسارة بفعل صعود الدولار

Maroc24 | اقتصاد | دولي |  
الذهب يعاود الخسارة بفعل صعود الدولار

فقد انتعاش الذهب الطفيف من عمليات بيع حادة في الجلسة السابقة زخمه، اليوم الجمعة، مع ارتفاع الدولار، مما جعله يتجه للانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي مع تركيز المستثمرين على إستراتيجية مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لتقليص التحفيز.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1751.29 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما جرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة على انخفاض بنسبة 0.3 بالمئة إلى 1751.4 دولار للأوقية.

وأدى تسجيل زيادة مفاجئة في مبيعات التجزئة الأمريكية في غشت في وقت سابق من الأسبوع إلى إحياء المخاوف بشأن تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي التحفيز في وقت مبكر، مما دعم الدولار ودفع الذهب للانخفاض ثلاثة بالمئة تقريبا أمس الخميس.

من جهته، صعد الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع، مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية أيضا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 2.4 بالمئة إلى 22.37 دولار للأوقية بعدما بلغت أدنى مستوياتها منذ أواخر نونبر 2020، مما يجعلها في طريقها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو.

وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 937.67 دولار، بينما نزل البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 2004.46 دولار.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.