28 مارس 2024

كوفيد-19 .. القارة الإفريقية تواجه نقصا في اللقاحات يقدر ب470 مليون جرعة

كوفيد-19 .. القارة الإفريقية تواجه نقصا في اللقاحات يقدر ب470 مليون جرعة

حذر المكتب الإقليمي لإفريقيا بمنظمة الصحة العالمية من أن القارة السمراء تواجه نقصا في اللقاحات المضادة لكوفيد-19 ، يقدر ب470 مليون جرعة مقارنة مع الهدف العالمي المحدد لعام 2021 المتمثل في التلقيح الكامل ل40 في المائة من سكانها.

وأكد ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، أن “حظر التصدير وتكديس اللقاحات يعيق إمدادات اللقاحات في إفريقيا، فطالما تعمل الدول الغنية على إستبعاد آلية (كوفاكس) من السوق، فلن تتمكن إفريقيا من تحقيق أهداف التلقيح الخاصة بها”.

وأضاف المسؤول في منظمة الصحة العالمية أن “عدم المساواة في الحصول على اللقاحات والتأخير الكبير في شحن اللقاحات يهددان بتحويل المناطق ذات معدلات التلقيح المنخفضة في إفريقيا إلى مناطق تكاثر لمتحورات مقاومة للقاحات، التي يمكن أن تعيد العالم بأسره إلى نقطة الصفر”.

و وفقا للمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة ب(كوفيد-19) في إفريقيا إلى غاية أمس الخميس، ما مجموعه 8 ملايين و96 ألف و504.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.