28 مارس 2024

انتخاب عبد الواحد المسعودي رئيسا لمجلس جماعة تازة

انتخاب عبد الواحد المسعودي رئيسا لمجلس جماعة تازة

تم اليوم الجمعة انتخاب السيد عبد الواحد المسعودي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة تازة . وحصل السيد المسعودي خلال عملية انتخاب الرئيس التي جرت اليوم على 24 صوتا مقابل ثمانية أصوات لمنافسه منير شنتير عن حزب الاستقلال بينما امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت .

ومن أصل 35 مقعدا في بلدية تازة التي تنافس عليها خلال اقتراع 8 شتنبر مجموعة من الأحزاب السياسية حصل كل من حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار على خمسة مقاعد لكل واحد منها متبوعة بحزب الحركة الشعبية بأربعة مقاعد ثم جبهة القوى الديمقراطية وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة (3 مقاعد ) في حين تقاسمت الأحزاب الأخرى المقاعد المتبقية .

وعلى مستوى إقليم تازة الذي يتكون من أربع بلديات و 34 جماعة فاز حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية ب 173 مقعدا من أصل 745 موزعة على جميع الجماعات الترابية .

وجاء حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثانية ب 154 مقعدا بينما احتل حزب الحركة الشعبية المركز الثالث ب 112 مقعدا ثم حزب الاستقلال ب 105 مقاعد وحزب التقدم والاشتراكية ب 69 مقعدا .

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.