24 أبريل 2024

استقرار أسعار النفط مع انحسار تهديد عاصفة في الولايات المتحدة

Maroc24 | اقتصاد | دولي |  
استقرار أسعار النفط مع انحسار تهديد عاصفة في الولايات المتحدة

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد أن بلغت أعلى مستوى في عدة أسابيع في الوقت الذي ينحسر فيه تهديد الإعصار نيكولاس لإنتاج الخام في ساحل الخليج الأمريكي.

وأنهى خام برنت الجلسة مرتفعا 21 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة إلى 75.67 دولار للبرميل، بعد أن لامس، أمس الأربعاء، 76.13 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 30 يوليوز.

وأنهى خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الجلسة دون تغيير عند 72.61 دولار للبرميل بعد أن زاد لأعلى مستوياته منذ الثاني من غشت أمس الأربعاء.

وقفزت أسعار النفط، أمس الأربعاء، بدعم من بيانات كشفت انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع بمقدار 6.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، في الوقت الذي ما زالت فيه منشآت النفط البحرية تتعافي من تأثير عاصفة “أيدا”.

وارتفع خام برنت نحو 45 بالمئة منذ بداية العام الجاري، بدعم من تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، علاوة على بعض التعافي في الطلب من الانهيار المرتبط بالجائحة في العام الماضي.

ويتلقى النفط أيضا الدعم من ارتفاع في أسعار الكهرباء الأوروبية، والتي زادت بسبب عوامل من بينها انخفاض مخزونات الغاز وانخفاض إمدادات الغاز من روسيا بأقل من المستوى الطبيعي.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.