28 مارس 2024

مواقع إسبانية: معطيات جديدة حول دخول “بن بطوش” إلى إسبانيا

مواقع إسبانية: معطيات جديدة حول دخول “بن بطوش” إلى إسبانيا

تناولت عدد من الصحف الالكترونية الإسبانية من جديد موضوع “بن بطوش” الاسم المستعار الذي دخل به المدعو إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إلى الأراضي الإسبانية، وقدمت مجموعة من المعطيات الجديدة والمعلومات حول الطريقة التي نجح بها غالي في السفر لمدريد من أجل الاستشفاء بوثائق هوية مزورة.

وذكرت جريدة “أراغون نوتيسياس” أن دخول غالي للتراب الإسباني لم يتم فقط عن طريق توفير جواز سفر مزور له، ولكن تم منحه جواز سفر دبلوماسي، ما سهل دخوله لمدريد دون أي تفتيش، ولكون أن العرف الدولي يمنح معاملة خاصة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

وأضافت الجريدة ذاتها أن وجود سيارة إسعاف تنتظر زعيم الكيان الانفصالي بإحدى القواعد الجوية، يشير إلى سبق إعداد صاحب العملية وأيضا إلى وجود سلسلة من التواطؤات التي أبطالها مسؤولون كبار، ما خول للمسمى ” بن بطوش” السفر دون أي تعقيدات.

جريدة اسبانية أخرى كتبت بأن هناك رسائل متبادلة بين وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة “أرانتشا غونزالي لايا” وأحد قيادات أركان القوات الجوية، تحوي أدلة على أن إنزال غالي في إسبانيا قد تم بدون أي نوع من الرقابة الجمركية، كما أكدت أن المسؤولية لا تقع على القوات الجوية الإسبانية.

وتابعت الجريدة نفسها أن من ضمن الرسائل التي تم الوصول إليها، كانت هناك رسالة مؤرخة على الساعة 12,40 من يوم الأحد 18 بأبريل، أي قبل ما يزيد عن شهر من وصول “بن بطوش” إلى إسبانيا، وقد تضمنت تبليغا من طرف رئيس الأركان الجوية حول اقتراب وصول بيانات الرحلة التي ستقل زعيم البوليساريو من الجزائر نحو التراب الإسباني، وأضافت أن العادة جرت أن تقدم هكذا معلومات قبل أربع ساعات وليس بفرق هذه المدة كلها.

المصدر : وسائل إعلام إسبانية .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.