طرامواي البيضاء: انطلاق تجارب قاطرات الخطين الجديدين الثالث والرابع

قبل 11 شهر

انطلقت بالدار البيضاء أولى تجارب قاطرات الطرامواي المخصصة لخدمة الخطين الثالث والرابع في مقطع من الخط الثالث، والتي تعتبر خطوة مهمة لضمان موثوقية معدات القاطرات استعدادا لبدء الخدمة المقرر في سنة 2024.

وفي بلاغ للشركة المحلية “كازا ترانسبور”، فانطلاقا من يومه الأربعاء تجول قاطرة من الأسطول الجديد للطرامواي في مقطع مدعم بالطاقة الكهربائية على مستوى الخط الثالث بين مركز الصيانة بالحنطات ومحطة حي الوحدة النهاية، على مسافة تقارب حوالي كيلومتر، كما سيصل تدريجيا إلى محطة إدريس الحارثي.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذه الاختبارات تشكل خطوة مهمة في إطار التدابير التقنية الضرورية لضمان مستوى خدمة وأداء مثاليين لقاطرات الطرامواي الجديدة في ملاءمة مع السكك الحديدية وتركيبات الطاقة والأنظمة الأخرى. حيث يبلغ مجموع هذه القاطرات التي ستخضع للاختبارات 40 قاطرة.

وبهذا الصدد، دعت الشركة إلى ضرورة توخي الحذر الشديد واحترام قواعد السلامة على الطرقات، كما شددت على ضرورة عدم القيادة أو المشي فوق المنصة المخصصة للطرامواي، واحترام أولويته في المدارات.

وتجدر الإشارة إلى أن أشغال البنية التحتية لإنجاز الخطين الثالث والرابع تدخل المراحل النهائية، أما فيما يخص أشغال المنصة والسكك الحديدية تم إنشاء حوالي 25.5 كلم من أصل 26 كلم، في حين بلغت نسبة تقدم أشغال التهيئة 81%.

و م ع

آخر الأخبار