20 أبريل 2024

سوق الصرف: تعزز زوج العملات الدولار/الدرهم

Maroc24 | اقتصاد |  
سوق الصرف: تعزز زوج العملات الدولار/الدرهم

أفاد مركز التجاري للأبحاث (AGR) أن زوج العملات الدولار/الدرهم تعزز للأسبوع الثاني على التوالي بعد اتجاه تنازلي منذ منتصف مارس، حيث ارتفعت قيمته بنسبة 1,20 في المائة.

وأوضح مركز الأبحاث، في مذكرته الأسبوعية الخاصة بتوقعات مؤشرات العملات “Weekly MAD Insights – Currencies”، المتعلقة بالأسبوع الممتد من 15 إلى 19 ماي الجاري، أن هذا التطور يعزى إلى تأثير السلة البالغ نسبة زائد 0,62 في المائة والناجم عن ارتفاع قيمة الدولار، إلى جانب تأثير السوق الإيجابي لزوج العملات الدولار/الدرهم بنسبة زائد 0,58 في المائة.

وأورد محللو المركز أن فوارق سيولة الدرهم ارتفعت إلى زائد 2,39 في المائة لتصل إلى زائد 59 نقطة أساس، معتبرين أن هذا الارتفاع في فوارق السيولة “دقيق”.

وأشاروا إلى أن هذه الفوارق لا تزال مستمرة في اتجاهها التنازلي المدعوم بتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج والأداء الجيد للإيرادات السياحية خلال فترة الصيف.

وفي هذا الصدد، يوصي مركز التجاري للأبحاث المصدرين بالتحوط على المدى القصير، أخذا بعين الاعتبار سيناريو ارتفاع قيمة الدرهم خلال فترة الصيف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.