16 أبريل 2024

رئيس FIFA يعد بمناقشة مقترح لإقامة المونديال كل عامين

Maroc24 | دولي | رياضة |  
رئيس FIFA يعد بمناقشة مقترح لإقامة المونديال كل عامين

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو بالكشف عن قرارات في نهاية السنة الجارية بشأن إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من الوتيرة الحالية كل أربع سنوات، وهي فكرة تثير الجدل.

وقال إنفانتينو، في شريط فيديو، إن “عملية التشاور هذه (…) ستكون شاملة جدا وواسعة جدا ونأمل أن تكتمل بنهاية هذا العام”. وأضاف: “الجدول الزمني الحالي للمباريات الدولية ينتهي في 2024. لذلك حتى عام 2024 يجب أن يكون لدينا جدول مباريات جديد. وبالتالي علينا اتخاذ قرارات بحلول نهاية هذا العام”.

وأعاد المدرب الفرنسي أرسين فينغر إحياء الجدل حول إقامة كأس العالم كل عامين في الأيام الأخيرة في تصريح لصحيفة “ليكيب” الفرنسية اليومية، إذ أوصى بإقامة مسابقة للمنتخبات كل عام، بالتناوب بين كأس العالم وكأس أوروبا، على سبيل المثال، بالنسبة للاتحاد الأوروبي .

وعارض الإتحاد الأوربي لكرة القدم الفكرة وأكد أنها “ستضعف” جوهر كرة القدم العالمية، بحسب رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين. كما انتقد الاتحاد العالمي لرابطات المحترفين في بيان له، أمس الأربعاء، المشروع الذي “سيضر باقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين”، موضحا أنه “سيعارض أي خطة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين”.
وكانت نحو 50 منظمة للمشجعين من جميع أنحاء العالم قد أكدت معارضتها للفكرة، معتبرة أنها “لا تملك الوقت ولا المال ولا القدرة للوصول إلى الجانب الآخر من العالم كل 24 شهرا”.
المصدر : الإتحاد الدولي لكرة القدم

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.