25 أبريل 2024

مطار جنيف يشهد توقفا لمدة ساعة بسبب نشطاء مناخيين

Maroc24 | دولي |  
مطار جنيف يشهد توقفا لمدة ساعة بسبب نشطاء مناخيين

تسببت حركة احتجاجية لنشطاء مناخيين، اليوم الثلاثاء، في توقف حركة النقل الجوي بمطار جنيف لمدة ساعة واحدة واعتقال عشرات.

واقتحم عشرات من نشطاء المناخ مدرجا في مطار جنيف، حيث يتم عرض طائرات خاصة ضمن ملتقى ومعرض طيران الأعمال الأوروبي، مما أدى الى توقيف الحركة الجوية لمدة ساعة.

وأورد موقع RTS أن العشرات من رجال الشرطة تدخلوا بسرعة لطرد المسلحين الذين تعلقوا بالطائرات. ونقل عن المتحدث باسم شرطة جنيف أنه تم اعتقال نحو 80 ناشطا.

وقالت منظمة السلام الأخضر إن النشطاء ينحدرون من 17 دولة، وينتمون الى منظمات مختلفة ناشطة في المجال البيئي. وهم يطالبون بفرض حظر على الطائرات الخاصة بسبب الأضرار البيئية الناتجة عن الوقود.

وبينما تشهد جنيف حركة مكثفة للطيران الخاص، يشير النشطاء إلى أن مطار أمستردام شيفول سيمنع الطائرات الخاصة اعتبار ا من عام 2025.

ووفق ا لمنظمة السلام الأخضر، تنتج الرحلات الجوية الخاصة حوالي عشرة أضعاف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لكل مسافر في الكيلومتر مقارنة بالرحلات التجارية، فضلا عن الجسيمات الدقيقة والتلوث الصوتي.

وقال النشطاء إنهم لا يريدون تعطيل الحركة الجوية التجارية في مطار جنيف. لكن، لأسباب أمنية، تم توقيف الحركة الجوية قبل استئنافها تدريجيا بعد ساعة، وفق المتحدث باسم المطار.

وكشف المتحدث أنه تعين تحويل سبع رحلات إلى مطاري زيورخ وليون، بينما سجلت تأخيرات كبيرة على الرحلات من وإلى جنيف خلال فترة ما بعد الظهر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.