19 أبريل 2024

لجنة وزارية عربية تدعو إلى التحرك لمساندة فلسطين لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

لجنة وزارية عربية تدعو إلى التحرك لمساندة فلسطين لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دعت اللجنة الوزارية العربية مفتوحة العضوية لدعم دولة فلسطين، للتحرك على المستوى الدولي لمساندة جهود دولة فلسطين في نيل مزيد من الاعترافات والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وحثت اللجنة في اجتماعها، اليوم الاربعاء بجدة بالمملكة العربية السعودية، ضمن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين، الدول الأعضاء على الاستمرار في إجراء اتصالاتها مع مختلف دول العالم لحملها على الاعتراف بدولة فلسطين وخاصة الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وتضم اللجنة في عضويتها المغرب والأردن وفلسطين وقطر ولبنان ومصر والجزائر وموريتانيا .

وطالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية القيام بتكليف بعثاتها في الخارج وعبر مجالس السفراء العرب للتحرك مع دول العالم، التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، لحثها على الاعتراف بها ودعم حصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة. كما دعت الأمين العام لجامعة الدول العربية للاستمرار في اتصالاته ومشاوراته مع رؤساء المنظمات الإقليمية (الاتحاد الأوروبي – الاتحاد الأفريقي – عدم الانحياز- مجموعة البريكس – مجموعة آسيان) لحثها على دعوة أعضائها، التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، للاعتراف بها ودعم حصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وأكد البيان الذي توج أعمال اللجنة دعم جهود دولة فلسطين بالانضمام إلى المنظمات والمواثيق الدولية بهدف تعزيز مكانتها القانونية والدولية، وتجسيد استقلالها وسيادتها على أرضها المحتلة.

ودعا البيان المجموعة العربية في الأمم المتحدة للتحرك المنسق، لحشد الدعم والتأييد للدول الأعضاء في الجمعية العامة على الاعتراف بدولة فلسطين ، وانضمامها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.