18 أبريل 2024

بوابة إخبارية إسبانية: المغرب يتموقع ضمن خانة مصنعي السيارات التي تعمل بالهيدروجين

بوابة إخبارية إسبانية: المغرب يتموقع ضمن خانة مصنعي السيارات التي تعمل بالهيدروجين

كتبت البوابة الإخبارية الإسبانية “هويلفا كوستا.كوم”، اليوم الثلاثاء، أن صناعة السيارات في المغرب دشنت مرحلة جديدة ستمكن المملكة من التموقع كمصنع للسيارات التي تعمل بالهيدروجين.

وكتبت البوابة الإسبانية أن “المغرب، خلف قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتموقع كمصنع للسيارات التي تعمل بالهيدروجين والصديقة للبيئة”، مذكرة بترؤس جلالة الملك لحفل تقديم نموذج أول سيارة مغربية موجهة للعموم ونموذج أولي لمركبة تعمل بالهيدروجين بمبادرة مغربية.

وأشار المنبر الإعلامي الإسباني إلى أن النموذج الأولي لمركبة الهيدروجين لشركة “NamX نامكس”، يضع المغرب بثبات ضمن الدينامية الجارية على المستوى العالمي، والتي تروم تطوير أنماط جديدة للنقل تزاوج بين النجاعة واحترام البيئة، موضحا أن التصميم الداخلي للمركبة أنجز بأيدي كفاءات مغربية.

وسجل المصدر ذاته أن هاتين المبادرتين الصناعيتين تنسجمان تمام الانسجام مع التعليمات الملكية السامية الرامية إلى توجيه القطاع الخاص نحو الاستثمار المنتج، لاسيما في القطاعات المتطورة والمستقبلية، وتحفيز انبثاق جيل جديد من المقاولات في المملكة.

وأضافت البوابة أنهما تكرسان سياسة المملكة بخصوص التنمية المستدامة وتعزيز الطاقات المتجددة، لاسيما في قطاع الهيدروجين الأخضر الواعد.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد ترأس أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم نموذج سيارة أول مصنع مغربي، والنموذج الأولي لمركبة تعمل بالهيدروجين قام بتطويرها مغربي، وهما مشروعان مبتكران من شأنهما تعزيز علامة “صنع في المغرب”، وتدعيم مكانة المملكة كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.