28 مارس 2024

الجامعة العربية: إنعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري

Maroc24 | دولي |  
الجامعة العربية: إنعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري

انعقدت اليوم الإثنين بجدة أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية في دورتها العادية (32).

ويتضمن الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيرفع للقادة العرب في القمة العادية (32) التي تعقد في مدينة جدة يوم الجمعة المقبل عددا من الموضوعات منها تقرير الامين العام للجامعة عن العمل الاقتصادي والاجتماعي التنموي العربي المشترك، والتقدم المحرز في استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي، وتفعيل اتفاقيات النقل العربية، والاستراتيجية العربية للسياحة، والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات (الأجندة الرقمية العربية 2023- 2033).

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين لجامعة الدول العربية جمال رشدي، في تصريح صحفي على هامش اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية إن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط دعا إلى تعزيز العمل العربي الاقتصادي والاجتماعي من أجل تخفيف المعاناة عن الفئات الضعيفة في المجتمعات العربية، وتلك التي تواجه مصاعب متراكمة.

وأضاف أن الأمين العام نبه في كلمته أمام المجلس والتي ألقاها نيابة عنه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد، إلى تراكم التحديات الخطيرة وتداخلها والتي لا يزال يتعر ض لها البنيان العربي وأركانه الأساسية، إذ أفرزت موجة جديدة من موجات النزوح واللجوء في المنطقة العربية.

وهنأ أبو الغيط المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على تولي قيادة العمل العربي المشترك لهذا العام.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.