25 أبريل 2024

تفاصيل قرعة كأس آسيا لكرة القدم 2023 بقطر

تفاصيل قرعة كأس آسيا لكرة القدم 2023 بقطر

جرى اليوم الخميس بالدوحة ، سحب قرعة بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023 التي ستحتضنها قطر من 12 يناير إلى 10 فبراير من العام المقبل.

ويشارك في النهائيات التي يتواجد فيها سبعة منتخبات سبق لها الفوز باللقب ، 24 منتخبا تم توزيعها على ست مجموعات ، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

وأوقعت القرعة منتخب قطر المضيف وحامل لقب النسخة الماضية ، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان.

وجاء منتخب اليابان الفائز بلقب البطولة أربع مرات من قبل ، في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إندونيسيا والعراق وفيتنام.

ويلعب منتخب السعودية الفائز باللقب ثلاث مرات ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه كل من تايلاند وقرغيزستان وع مان . وضمت المجموعة الخامسة منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين.

أما المجموعة الثانية فجاءت قوية ، بعدما ضمت منتخبات أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند ، في حين يلعب منتخبا الإمارات وفلسطين في المجموعة الثالثة إلى جانب هونغ كونغ الصين وإيران .

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة على أربعة مستويات ، وذلك بحسب التصنيف الأحدث الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 ، خلال حفل سحب قرعة البطولة ، عن الشعار الرسمي لهذه التظاهرة الكروية .

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، إن تصميم الشعار ” يعكس طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة ، في الاستفادة من أهم وأعظم بطولات قارة آسيا من أجل تأكيد مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة ، وذلك عبر استقطاب اهتمام الملايين من العشاق المتحمسين لكرة القدم الآسيوية ، إلى جانب تقديم عناصر واضحة في التصميم المبهر للكأس الجديدة المخصصة لبطولة كأس آسيا ، والتعبير عن الجوانب الثقافية الدافئة في الثقافية القطرية والعربية “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.