18 أبريل 2024

حجز 12 مليون حبة مخدّرة شرقي بغداد

حجز 12 مليون حبة مخدّرة شرقي بغداد

أعلنت قوات الأمن العراقية حجز 12 مليون حبة مخدّرة في عملية نوعية في بغداد، وتوقيف ستّة أشخاص على صلة بالقضية.

وأوضح جهاز الأمن الوطني العراقي، في بيان يوم الجمعة، أنه “استنادا إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لملاحقة وتفكيك شبكات المتاجرة بالمواد المخدرة، وبعد جهد استخباري مكثف ومراقبة ميدانية مستمرة تمكنت مفارزنا من الإطاحة بإحدى شبكات المتاجرة بالحبوب المخدرة”.

وأضاف أن “العملية انتهت بالقبض على ستة متهمين وضبط مخزن من الحبوب المخدرة وبداخله أكثر من 12 مليون حبة مخدرة وبما يعادل طنين ونصفا في إحدى مناطق شرقي العاصمة”.

وأظهر الفيديو المرفق بالبيان، الحبوب، وهي من نوع “بنزكسول”، الإسم العلمي لعقار طبي يستخدم لعلاج أمراض عصبية لكن قد يساء استخدامه لأغراض غير طبية بحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة نشر في العام 2022، موضبة داخل علب أثناء ضبطها.

يذكر أنه في مارس الماضي أعلن العراق ضبط أكثر من ثلاثة ملايين حبة من الكبتاغون المخدرة على الحدود مع سوريا، هي نوع من الأمفيتامين المحفّز ازداد تهريبها بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

وأعلنت وحدة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، أواخر العام 2021، أن محافظتي البصرة وميسان في جنوب العراق تحتلان الصدارة بين محافظات البلاد على صعيد تجارة المخدرات وتعاطيها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.